وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية تبحث سبل حلحلة مشروع المدينة الرياضية بصفاقس

احتضنت وزارة التجهيز والإسكان و التهيئة الترابية، اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2015، جلسة عمل ترأسها وزير التجهيز محمد صالح العرفاوي بحضور عدد من ممثلي وزارة الشباب والرياضة،للنظر في السبل الكفيلة بالإسراع في انجاز مشروع المدينة الرياضية بصفاقس.

وذكر بلاغ صادر من الوزارة، أنه تم خلال الجلسة التأكيد على مزيد التدقيق في مراحل ومكونات المشروع وتحديد مستوى تقدّم الدراسات مع عرض الصعوبات والعراقيل التي اعترضت مختلف المتدخلين وخاصة منها المتعلّقة بالتهيئة الخارجية لمنطقة المشروع.

كما تمت مناقشة مسألة الربط الخارجي ( شبكة المياه المستعملة وشبكات الكهرباء و الغاز وشبكة الاتصالات وشبكة المياه الصالحة للشرب).

وأوصى الوزير بالتثبّت في الوضعية العقارية لأرض المشروع في غضون 15 يوما وعرض مختلف الفرضيّات الفنّية الممكنة واقتراح الحلول المناسبة لتسريع نسق تجسيم المدينة الرياضية بصفاقس من أجل إطلاق طلب العروض لانجاز المركب الرياضي بصفاقس خلال سنة 2016.

يشار إلى أن مشروع المدينة الرياضية بصفاقس يمتد على مساحة 41٫2 هكتارا ويتكون من ملعب كرة قدم وقاعة رياضية متعدّدة الاختصاصات ومركز ألعاب قوى وملعب رقبي ومسبح وفضاءات رياضية ترفيهية وفضاء إداري.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.