راشد الغنوشي: نحن ضد الإقصاء على أساس سياسي في ما يتعلق بالتعيينات

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، في تصريح إعلامي إثر اجتماعه رفقة قيادات الحركة برئيس الحكومة الحبيب الصيد مساء اليوم الجمعة، ان اللقاء كان في إطار التشاور مع أحزاب الائتلاف الحاكم وتناول قضايا الساعة وأساساً قضية الإرهاب، مضيفاً انها قضية أساسية ووقع التشاور حول كيفية مساندة وتوسيع وتعميق حرب تونس على الإرهاب على مختلف المستويات.

وتابع الغنوشي قائلاً انه تمّ بحث قضية أساسية ثانية وهي الموضوع الاجتماعي وتمّ التطرق إلى مقاومة الفقر ورفع مستوى الخدمات مبيناً انه نقل إلى الصيد حال المناطق التي قطع عنها الماء خلال هذا الصيف وتردي مستوى الخدمات في أكثر من منطقة.

وتمّ التأكيد في المقابل، وفق المتحدث، على دعم النهضة لسياسة الحكومة في الرفع من مستوى الأداء التربوي ودعوة وزير التربية إلى إصلاح المدارس ومساهمة مؤسات المجتمع المدني والأحزاب في ذلك، وعزم الحركة التفاعل الإيجابي مع هذا المسعى.

وأضاف زعيم النهضة انه تم التطرق كذلك في الملف الاجتماعي إلى العلاقة بين القوى الاقتصادية الفاعلة والمقصود بها رجال الأعمال ومشروع المصالحة، ومن جهة أخرى العلاقة بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل مفيداً أن النهضة أكدت أهمية التهدئة الاجتماعية وترسيخ الحوار بين الحكومة والاتحاد.

وفي ما يتعلق بالتعيينات، بيّن الغنوشي انه تم التطرق إلى هذا الموضوع رغم انه لم يكن أساسياً، وفق قوله، مشيراً إلى ان النهضة جددت التأكيد على موقفها الذي لا يرفض أي تعيين يستند إلى الكفاءة والنزاهة وانها ضد سياسة الإقصاء على أساس سياسي.

وأكد ان النهضة لم تقدّم بعد أي مقترحات لرئيس الحكومة لمرشحيها لمنصب ولاة ومعتمدين قائلاً "الحركة ستقدم مقترحاتها ولرئيس الحكومة أن يقرر".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.