يتوقع إقراره رسميا: هكذا قيم مختار بن نصر إمكانية التمديد في حالة الطوارئ…

قال رئيس مركز دراسات الامن الشامل مختار بن نصر، في تصريح لحقائق اون لاين اليوم الاربعاء 29 جويلية 2015، إنه يتوقع أن يتم التمديد رسميا في حالة الطوارئ نظرا لأن الوضع في البلاد مازال هشّا ولم يتغير بصفة كبيرة مقارنة بما كان عليه منذ شهر، باستثناء المجهود الأمني والعسكري الذي تم من خلاله إلقاء القبض على مئات العناصر وتفكيك عشرات الخلايا الارهابية وحجز أسلحة ومعدات ووثائق وغيرها.

واعتبر العميد السابق بالجيش الوطني مختار بن نصر، في هذا السياق، أن التمديد في حالة الطوارئ سوف يدعم أكثر الوحدة الوطنية من جهة وتواصل المجهود الأمني والعسكري لتقفي آثار الناصر الارهابية، لافتا نظر الذين "رفعوا أصواتهم في المرة الاولى متخوفين على الحريات" إلى ان الزمن غير الزمن والوضع حاليا تغير بوجود برلمان وإعلام حر وقضاء مستقل واي تجاوز أو محاولة قمع أو اعتداء على الحريات لا مجال له ويتم كشفه في الإبان، وفق تقديره.

وعما إذا كان يرى في عملية التمديد أية سلبيات تُذكر، قال محدثنا: "بالعكس لا سلبيات في الأمر، فهذا إجراء أمني بامتياز أعطى أكله على مستوى التصدي للخطر الارهابي، ولقد تمكنا اليوم من إبطال مخططات ارهابية كاملة كانت تهدد بتدمير البلاد.. لابد أن نحترم القوانين حتى نستطيع الحفاظ على أمن البلاد وأمن المواطنين وبعد ذلك لكل حادث حديث".

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.