النادي الإفريقي: الدخيلي "آوت".. توزغار والشنيحي بعد العيد.. وشبح ايزيكال وماكس يطل من جديد

كان رئيس الإفريقي قد أعلن في الأيام الماضية عن تشكيل لجنة لمراجعة العقود القديمة للفريق حيث كلف نبيل السبعي رئيس اللجنة القانونية ومعز البراهمي وكيل اللاعبين والمسير السابق بالإشراف عليها..

اللجنة أنهت مهامها بعد أن تمت مراجعة العقود حيث تم التخلي رسميا عن العمل بالملاحق وتمت صياغة عقود جديدة ناهيك أن العملية شملت عددا واسعا من اللاعبين وخاصة من الأسماء الشابة على غرار شهاب الجبالي وبلال الطبرقي وغازي العيادي..

وبانقضاء سبب تشكيلها تعد اللجنة منحلة حيث سيعود نبيل السبعي إلى الاكتفاء بصفته في الهيئة المديرة مقابل مغادرة معز البراهمي الذي أكمل مهمته التي جاء من أجلها..

الثنائي التشادي

لم يتخلص النادي الإفريقي من ورطة الثنائي التشادي كارل ماكس وايزيكال اندوواسال حيث ينتظر أن يحطا الرحال بتونس في الأيام القادمة من أجل الجلوس إلى مسؤولي الفريق طبعا إن أوفيا بالتزاماتهما تجاه الفريق..

نادي باب الجديد سيبحث عن صيغ لفسخ التعاقد مع اللاعبين اللذين لا يدخلان في اختيارات الفريق الفنية للمواسم القادمة خصوصا أن تجربتيهما في فترات سابقة لم تكونا في مستوى الآمال والتطلعات..

ايزيكال لا يزال مرتبطا مع الإفريقي لمدة موسمين أما ماكس فلا يزال بعقده موسم وحيد والتخلص منهما معا يعد أمرا صعبا مع تردي مستواهما فايزيكال فشل في استغلال فرصة إعارته إلى نصر حسين داي الجزائري ومثله فعل ماكس عند إعارته إلى الدفاع الحسني الجديدي المغربي..

البحث عن فرق تضمهما سيكون عسيرا غير أن الأفارقة سيسعون إلى فسخ التعاقد معهما وبالتالي تفادي أية إشكالات لاحقة..

بقي أن نشير إلى أن ايزيكال تحصل على مستحقات سنة كاملة عند توقيعه على عقد الانتقال إلى الإفريقي أي أنه تمتع بأجور الأشهر الستة الأولى من الموسم الماضي رغم تواجده في الجزائر..

الدخيلي "آوت"

علمت "حقائق أون لاين" أنه تقرر يوم أمس وبصفة رسمية أن يغادر الحارس عاطف الدخيلي إلى أية وجهة يختارها باعتبار أن عقده مع الفريق ينتهي بموفى شهر جوان الماضي.. 

صحيح أن الدخيلي كان قد جدد عقده منذ أيام لمدة ثلاث سنوات غير أن عدم توقيع رئيس الفريق سليم الرياحي للعقد جعل العملية تتوقف في المهد ويعود الحارس إلى نقطة الصفر..

عاطف تم إعلامه يوم أمس أنه لن يكون ضمن الرصيد البشري للموسم الجديد خصوصا بعد أن تم ايغال صدر رئيس الإفريقي عليه من قبل بعض "الوشاة" ما جعله يقرر إيقاف التواصل معه..

تسريح الدخيلي طرح فرضيتين ستتأكد إحداهما في قادم الأيام إذ أن الإفريقي قد يكتفي بالثلاثي الموجود على ذمته والمتكون من فاروق بن مصطفى وسيف الشرفي وأيمن السويدي أم سيعيد فتح قنوات الاتصال مع حارس ترجي جرجيس أشرف كرير الذي لا يبدو أفضل من الأسماء الموجودة في الفريق رغم الموسم الجيد الذي قدمه مع العكارة..

بعد العيد

رغم محاولات الهيئة الجديدة لفريق مولودية شباب العلمة التأثير على صفقة انتقال المهاجم الجزائري إبراهيم الشنيحي إلى النادي الإفريقي عبر المطالبة بإعادة التفاوض معها إلا أن مساعيها لن تكون مجدية..

الأحمر والأبيض فاز بتوقيع اللاعب وأغلق الملف حيث سيكون الشنيحي مع المجموعة مبدئيا بعد عيد الفطر وذلك من أجل المشاركة في التربص الإعدادي الذي سيدور بمركز التربصات حمام بورقيبة بين 20 و25 جويلية..

من جهة أخرى ينتظر أن يلتحق أيضا المهاجم الدولي يوهان توزغار بالمجموعة بعد عيد الفطر أيضا حيث تأكد رسميا أن يشارك بدوره في تربص حمام بورقيبة الذي سيكون محطة إعدادية هامة قبل موقعة كأس تونس ليوم 4 أوت القادم أمام النجم الرياضي الساحلي..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.