وزير الدفاع يدعو الشباب إلى أداء الواجب الوطني في الخدمة العسكرية

قال وزير الدفاع الوطني، فرحات الحرشاني، "إن مقاومة الإرهاب، لا تتطلب فقط وقفة حازمة من قبل المؤسستين العسكرية والأمنية، وإنما تستوجب أيضا بالأساس، بلورة مقاربة إقتصادية واجتماعية تأخذ في الإعتبار الأسباب المغذية لهذه الظاهرة وتقضي على التوترات الإجتماعية ومظاهر الفقر والتهميش في تونس". 
ولاحظ الحرشاني، لدى إشرافه اليوم السبت بالعاصمة، على تدشين المعرض الوثائقي، بمناسبة الإحتفال بالذكرى 59 لانبعاث الجيش الوطني، أن "التوترات الإجتماعية من شأنها أن تؤدي إلى تنامي ظاهرة الإرهاب وتساهم في تشتيت جهود المؤسستين الأمنية والعسكرية".
واعتبر أن "تاريخ تونس يبرهن على أنها دولة قوية، لا يمكن للإرهاب أن يكون له موطئ قدم فيها، باعتبارها تمتلك مقومات أساسية، تمكنها من التغلب على هذه الآفة ألا وهي توحد وتلاحم الشعب التونسي بمختلف أطيافه وألوانه السياسية وترسيخ دولة الديمقراطية وتكريس هيبة الدولة".
كما أبرز الوزير الدور الهام الذي اضطلع به الجيش الوطني، في "حماية الثورة ونجاح المسار الإنتخابي في تونس وترسيخ الديمقراطية ودفع منوال التنمية ومقاومة الإرهاب"، مضيفا أن "الجيش أثبت أن المؤسسة العسكرية التونسية، هي مؤسسة كانت وستظل، في خدمة المواطن والوطن".
وأشار إلى أن "الجهود الجبارة التي تقوم بها وحدات الجيش الوطني منذ الإستقلال إلى الآن، لم تزد الشعب التونسي إلا ثقة وفخرا بجيشه الوطني الأبي" والذي قال إنه "ساهم في استتباب الأمن وتأمين المسار الديمقراطي، دفاعا عن مكاسب البلاد".
ودعا وزير الدفاع، الشباب التونسي، إلى أداء الواجب الوطني، باعتباره واجبا مقدسا أقره دستور البلاد وله امتيازات عدة يمكن أن يستفيد منها الشاب، على غرار الفرص التكوينية التي تمنحها المؤسسة العسكرية، مضيفا أن الوزارة ستدعم الجيش الوطني، خاصة بالإمكانيات العسكرية، للرفع من جاهزيته، سيما في هذه الظروف الصعبة".
وقد تعرّف فرحات الحرشاني بهذه المناسبة، على مجموعة من الصور الفوتوغرافية لشهداء ثورة 14 جانفي 2011، من أبناء الجيش الوطني، إلى جانب إطلاعه على صور أخرى تستعرض أهم الأنشطة التي قام بها الجيش على مستوى مقاومة الإرهاب ومراقبة الحدود، قبل ان يتابع بمعية مجموعة من إطارات الجيش الوطني استعراضا عسكريا.

المصدر: وات

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.