وزير الخارجية في حكومة طرابلس: جلّ الدواعش في ليبيا من التونسيين

أكد وزير الخارجية في حكومة طرابلس محمد الغيراني انه قال للتونسيين بطريقة غير مباشرة انهم يصدّرون الإرهابيين الدواعش مبيناً ان الموجودين والموقوفين جلّهم من تونس.

وأشار الغيراني، في حوار مع صحيفة الشروق الجزائرية، إلى ان من فجر نفسه في بوابة مصرانة الأسبوع الماضي تونسي قائلاً ان هذا الأمر مقتنعون به في تونس إذ لديها 3200 إرهابياً في داعش بسوريا والكثير من الإرهابيين في الشعانبي ومعتبراً ان تونس تصّدر الإرهاب.

واستدرك بالقول ان هذا لا يعني ان ليبيا ليس لديها دواعش ولكن بالمقارنة مع التونسيين فالليبيون لا شيء مضيفاً انهم يحاربون دواعش غير ليبيين.

وبيّن الغيراني ان 16 ألف مهاجر غير شرعي في ليبيا هم مشاريع إرهابيين داعياً تونس والجزائر إلى المساهمة في مراقبة دخول السلاح وإلى ان يكونوا معهم في مركب واحد لأن اليوم الدواعش في ليبيا وامتدادهم في الجزائر وتونس وإذا لم يتمّ اتخاذ إجراءات سريعة مع حكومة الإنقاذ إلى ان تتشكل حكومة توافق سيتأزم الوضع، على حدّ تعبيره.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.