نقابة التعليم الثانوي تعرب عن رفضها المطلق لقرار وزارة التربية بخصوص مناظرة "السيزيام"

أعلنت النقابة العامة للتعليم الثانوي في بلاغ مقاطعتها كل أشكال المشاركة في مناظرة السيزيام، مؤكد رفضها المطلق لهذا الاجراء المخالف للقوانين المنظمة للامتحانات الوطنية.

كما اعتبرت النقابة أن وزارة التربية تسعى إلى الالتفاف على قرار الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الاساسي، حسب نص البلاغ. 

فى المقابل، أكّد المتحدث باسم وزارة التربية مختار الخلفاوي لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن مناظرة السيزيام  ستجرى فى موعدها.

وأشار الى أن امكانية تجميع عدد من مراكز الامتحانات الموزعة على المدارس الابتدائية بمعهد ثانوي واحد واردة بالنظر الى أن طاقة استيعابه تفوق طاقة المؤسسة التربوية الابتدائية، مضيفا بأن  للوزارة موارد بشرية تناسب أي موعد للامتحانات. 

ونشير إلى أنّ وزارة التربية كانت قد أعلنت، في بلاغ لها أمس الخميس، انه بإمكان كافة التلاميذ المترشحين إلى مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية (دورة 2015) وأولياءهم تسلّم الاستدعاءات الفردية لاجتياز المناظرة المقررة لأيام 18 و19 و20 جوان وذلك بداية من يوم السبت 13 جوان وفق الصيغ التالية:

1- من المؤسسة التربوية الأصلية التي ينتمي إليها المترشح

2- أو من المندوبية الجهوية للتربية مرجع النظر

3- أو من موقع الشبكة التربوية: www.edunet.tn

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.