رئاسة الحكومة تكشف عن آخر مستجدات ملف قدماء الاتحاد العام لطلبة تونس

بيّنت رئاسة الحكومة، في بلاغ لها اليوم الخميس 11 جوان 2015، انه تمّ إحداث لجنة مشتركة تضم ممثلين عن رئاسة الحكومة ووزارتي الشؤون الاجتماعية والتكوين  المهني والتشغيل وأربعة أعضاء من مجلس نواب الشعب، وذلك في إطار  السعي الى تسوية وضعية قدماء الاتحاد العام لطلبة تونس.

وأضافت ان اللجنة عقدت خمس جلسات استمعت خلالها الى 177 شخصا على ضوء استمارة معدة للغرض وملفات شخصية تقدّم بها كل واحد منهم.

وقد تمّ التثبت في وضعيات المعنيين المهنية والاجتماعية مع المصالح ذات العلاقة وخاصة منها الوزارات والصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وتبين تعاطي 21 شخصا لنشاط مهني مصرّح به لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وأن شخصا واحدا يشتغل بالقطاع العمومي في حين أن أربعة من المعنيين بالعفو العام لم يتمتعوا به لتقديم ملفاتهم بعد فوات الأجل.

وقد عبّر 17 شخصا عن استعدادهم للعمل في القطاع الخاص بينما عبّر خمسة أشخاص عن رغبتهم في بعث مشاريع خاصة، حسب المصدر نفسه.

وأفاد البلاغ أنه، وبناء على هذه المعطيات، تم اقتراح تمش يتمثل بالخصوص في تسوية وضعية الاشخاص الذين يشتغلون بمراكز عمل دون مستوياتهم العلمية في اطار تفعيل الفصل 2 من قانون المالية لسنة 2015 وتسوية وضعية الاشخاص المعنيين بالعفو العام.

كما قدم الطرف الحكومي مقترحات اضافية تتمثل في 33 موطن شغل بالقطاع الخاص، و 20 مشروع قابل للإنجاز بتأطير من وزارة التكوين المهني والتشغيل.

وفيما يتعلق بالمترشحين الذين قاموا بنيابات في التعليم، تجدر الاشارة الى أن ملفاتهم أحيلت للمفاوضات بين وزارة التربية والاتحاد العام التونسي للشغل وهي في طور الحل، وفق البلاغ.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.