أمنيون يمارسون مهنة سائق أجرة.. ورئيس الغرفة النقابية يوضّح!

أكد رئيس الغرفة النقابية لأصحاب سيارات التاكسي الفردي معز السلامي في تصريح لـ"حقائق أون لاين" اليوم السبت 7 مارس 2015، أنّ قطاع سيارات الأجرة يشهد تغلغل العديد من الدخلاء على المهنة.

وأوضح السلامي أنّ عدادا كبيرا من المهنين وأصحاب سيارات التاكسي اشتكوا من تفاقم الدخلاء في القطاع، مبينا أنّ في مقدمة هؤلاء، أناس يعملون في الوظيفة العمومية وفي سلك الشرطة والأمن.

وكشف السلامي الى أنّ الغرفة النقابية دائما ما تردها من المهنين معلومات مفادها بالخصوص امتهان أعوان أمن ورجال شرطة لمهنة سائق أجرة دون أن يتعرّض لهم أعوان شرطة المرور بحكم ما يعتبرونه "منطق الزمالة"، لافتا الى أنّ هذه التشكيات دائما ما تفتقر للاثباتات الدامغة.

ودعا محدثنا من موقعه كرئيس للغرفة النقابية لأصحاب سيارات التاكسي المهنين الى الاتيان بأدلة ضدّ فئة الدخلاء الموجودة في القطاع، مشدّدا أنّه اذا ما ثبت حقا أنّ هناك رجال شرطة وأمنيين يمارسون مهنة سائق أجرة، ستحيل النقابة ملفاتهم الى وزارة الداخلية وتدفع الى تطبيق القانون عليهم وعزلهم من مهامهم.

تجدر الاشارة الى أنّ القانون التونسي يمنع الجمع بين وظيفتين في آن واحد، كما يمنع منعا باتا العمل الثاني في سلكا الأمن والدفاع، فقط المشاريع الفلاحية متاحة بترخيص من الوزير.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.