الرابطة 1: الإفريقي يسعى خلف أسبقية تاريخية.. والنجم لإنقاذ موسم التسعينية

بعد دفعة أولى بخمس مواجهات تستكمل اليوم بقية مباريات الجولة الثالثة إياب من بطولة الرابطة المحترفة الأولى التي تتقدمها دون شك مقابلة النادي الإفريقي وضيفه النجم الرياضي الساحلي..

"كلاسيكو البطولة" هو تصنيف القمة عدد 116 حيث قد يكون لمواجهة اليوم انعكاس شديد على صراع التتويج فإما انتصار أبناء باب الجديد وتصعيد الفارق وإما عودة فريق جوهرة الساحل في السباق وبعثرة كل الأوراق المراكز الأولى..

النادي الإفريقي سيكون أمام فرصة تاريخية لأخذ فارق 8 نقاط عن ملاحقيه النجم الساحلي والترجي الرياضي الذي ارتقى مساء أمس إلى المرتبة الثانية وبالتالي الابتعاد في المركز الأول وتحويل صراع من منافسته على اللقب إلى التنافس على وصافته..

مواجهة اليوم حاسمة للأفارقة لكنها ليست مصيرية  فأية نتيجة غير الانتصار تكفل لهم مواصلة التربع على عرش الصدارة في حين قد تكون هزيمة أبناء فوزي البنزرتي مصيرية في ابتعادهم عن دائرة اللقب لأن فارق 8 نقاط في مستهل الإياب يعد عائقا كبيرا أمام إمكانية العودة..

النجم الساحلي يعي أنه يلعب مباراة المصير في رادس لأن إنقاذ موسم التسعينية يبدأ من أرضيته ذلك أن اللقب ليس فقط ما قد يخسره ليتوال في صورة مروره بجانب الحدث باعتبار أن المركز الثاني بدوره مهدد في ظل التساوي في النقاط مع الترجي الرياضي..

مصيرية المواجهة تجعل من اللقاء حدثا كبيرا ينتظر أن يفي بوعوده خصوصا المتصدر ووصيفه يملكان كل آليات اللعب والإقناع..

وبعيدا عن الكلاسيكو يستضيف النادي البنزرتي صاحب أرفع حصيلة تعادلات هذا الموسم فريق مستقبل قابس في مواجهة تعني الاقتراب من كوكبة الطليعة لقرش الشمال والابتعاد عن شبح النزول للجليزة التي حققت انتصارا ثمينا في الجولة الفارطة على منافس مباشر هو الاتحاد المنستيري المتعثر مجددا يوم أمس..

مسك ختام البرنامج سيجمع بين الملعب القابسي وجمعية جربة في دربي الشمال الغربي الذي تتباين فيه الأهداف والطموحات خصوصا أن الستيدة تبحث عن تحسين ترتيبها فيما تصارع جربة في القاع..

وفي ما يلي البرنامج والتحكيم:

النادي الإفريقي – النجم الرياضي الساحلي: محمد أمين بالناصر

النادي الرياضي البنزرتي – مستقبل قابس: أمير لوصيف

الملعب القابسي – جمعية جربة: محمد بن شريفة

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.