إثر عملية نوعية بأحواز العاصمة: القبض على إرهابي خطط لتفجير الداخلية

ألقت الوحدات الأمنية لإقليم الامن الوطني بتونس، امس الاول، القبض على شاب في العقد الرابع من عمره مصنف امنيا بالعنصر المتشدد التكفيري الخطير على خلفية الاشتباه في انتمائه لخلية ارهابية خططت لتفجير وزارة الداخلية ومقرات أمنية وسجنية أخرى بالعاصمة والولايات المجاورة لها.

وقال مصدر امني مسؤول في تصريح لصحيفة الصباح الصادرة اليوم الجمعة 20 فيفري 2015، أن بعض الموقوفين على ذمة الابحاث ، في ما عُرف بخلية عمر الفاروق التي نجحت وحدات الحرس والامن الوطنيين في تفكيكها مؤخرا، أدلوا بهويات عدد من المشتبه بهم بانتمائهم لهذه الخلية التي تنشط مباشرة بالتنسيق مع الارهابي الخطير لقمان أبو صخر، ومن بينهم شاب قاطن بالأحواز الغربية للعاصمة.

وبناء على تلك الاعترافات والمعطيات صدرت في شأنه مناشير تفتيش لفائدة الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الارهاب إضافة إلى صدور 5 مناشير سابقة ضده من أجل العنف والسرقة، ونظرا لخطورة هذا العنصر، وفق نفس المصدر، فقد أجرت وحدات الأمن تحريات مكثفة في كنف السرية إلى أن توفرت لديها معلومة مؤكدة حول تواجده بمنزل بالأحواز الغربية للعاصمة.

وقد أولى الأعوان هذه المعلومة الاهمية اللازمة، وقاموا بمداهمة المحل بالتنسيق مع النيابة العمومية، حيث ألقوا القبض على المشتبه به رغم محاولته المقاومة والاستعصاء بهدف الفرار، وقد اذنت السلط القضائية بإحالته على مصدر التفتيش للتحري معه حول ما ينسب إليه من تهم ومدى مسؤوليته في المخطط الارهابي الخطير المذكور.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.