نحو تسهيل إجراءات بعث المشاريع

تعهد وزير التكوين المهني والتشغيل زياد العذاري بدراسة جملة الاقتراحات والأفكار التي قدمها له أعضاء مكتب اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل خلال جلسة عمل انعقدت أمس الجمعة 13 فيفري 2015 بمقر الوزارة.

وأوضح الوزير بحسب ما ورد في جريدة المغرب في عددها الصادر اليوم، أنّ كل الاقتراحات المقدمة ستدرس بكل جدية مؤكدا الحرص على تنظيم جلسات عمل في القريب من أجل بلورة رؤية مشتركة في التعاطي مع ملف التشغيل.

وأبرز الحرص على تشريك المجتمع المدني في ملف التشغيل باعتباره قضية وطنية بعيدا عن كل التجاذبات والحسابات، مبينا أنّ الغاية الرئيسية من تشريك المجتمع المدني هي إيجاد حلول جذرية وحقيقية لمعضلة البطالة وليس حلولا ترقيعية ووهمية.

وأشار إلى أنّ لاتحاد المعطلين دورا كبيرا في التحسيس بتنمية روح المبادرة لدى طالبي الشغل مؤكدا العمل على تسهيل إجراءات بعث المشاريع ومزيد بحث آليات المرافقة والإحاطة بالباعثين مع ضمان شفافية المناظرات والإنصاف بين كل المترشحين .

كما أبدى العذاري الحرص على بحث مسألة من طالت بطالتهم والنظر في عديد المسائل الاجتماعية للعاطلين عن العمل على غرار حقوقهم في التكوين والتنقل والترفيه.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.