بحسب ليكيب الفرنسية: عيسى حياتو أنقذ المغرب من الأسوأ!

في وقت تكال فيه أصابع الإتهام إلى عيسى حياتو بمعاقبة المغرب أشدّ عقاب و حرمانه من المشاركة في دورتي " كان 2017 و 2019 " أبرزت صحيفة " ليكيب " الدور المفصلي الذي اضطلع به رئيس " الكاف " في إنقاذ الكرة المغربية من عقوبةٍ كانت ستمتد أحكامها إلى جميعِ أركان المستديرة في البلد..

 الصحيفة الفرنسية أوردت أن الرئيس الكاميروني دافع بكل " شراسة " عن المغرب في كواليس المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم حيث حمل أعضاء الهيئة على التراجع عن تسليط عقوبات على جميع المنتخبات الوطنية و الأندية المغربية بما يقضي بمنعِ هذه الأخيرة من خوض غمار دوري أبطال إفريقيا و كأس الإتحاد الإفريقي..

المنبر الإعلامي الذي قال إنه استند في هذه المعطيات على مصادر خاصة به كشف عن توجه حياتو إلى أعضاء الكاف بالقول: " أ ترمون إلى قتل الكرة المغربية ستصيبونها في مقتل إن أعلنتهم هذه العقوبات " ليعدل بذلك رفاق الكاميروني عن قرارهم بمعاقبة الكرة المغربية على جميع الأصعدة و المستويات و يسود رأي حياتو..

و كان المتابعون المغاربة قد تلقوا العقوبات التي قضَتْ بها " الكاف " على إيقاع الذهول و الصدمة لإيمانهم بقدرتها على شلّ حركة المنتخب المغربي الأول على الصعيد الإفريقي حتى ذهب بهم الحال إلى قراءة شهادة وفاة على أسود الأطلس الذين سيحرمون من خوض غمار دورتي 2017 و 2019..

جدير بالذكر أن عقوبات الإتحاد الإفريقي حملت في طياتها غرامات مالية تقدر في مجملها بعشرة ملايين دولار بما فيها جبر الضرر عن الخسائر التي لحقت بالكاف إثر نقل المسابقة من المغرب إلى غينيا الإستوائية..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.