الجبهة الشعبية تعلن عن موقفها من التصويت للحكومة

قرر مجلس أمناء الجبهة الشعبية المجتمع يوم أمس الثلاثاء 3 فيفري 2015، دعوة الكتلة النيابية الممثلة له في مجلس نواب الشعب للتصويت ضدّ منح الثقة لحكومة الحبيب الصيد.

واعتبرت الجبهة الشعبية في بيان لها ان هذه الحكومة خضعت في تشكيلها لمنطق المحاصصة الحزبية والترضيات بين الأحزاب المكونة لها لا على برنامج ومشروع مجتمعي واضحين.

وقال البيان ان الحكومة ضمت وجوهاً من النظام البائد ومن الترويكا "الفاشلة" علاوة على أسماء تحوم حولها عديد الشبهات مضيفاً انها نتاج لتحالف بين بقايا التجمع المنحل وحركة النهضة.

وفي هذا السياق، اعتبرت الجبهة ان هذا التحالف برزت ملامحه ومؤشراته منذ فترة مشيرة إلى انه يرمي إلى الالتفاف على مكاسب الثورة وأهدافها وفق نصّ البيان.

أما عن برنامج الحكومة الذي تقدمت به للحصول على الثقة في مجلس نواب الشعب، فوصفه البيان بالضبابي والعمومي مبيناً انه لا يستجيب لمطالب الشعب التونسي التي رفعها خلال الثورة في الديمقراطية والكرامة والعدالة الاجتماعية، كما لا تفي الإجراءات العاجلة التي تضمنها بالتخفيف من وطأة الأزمة الاقتصادية وتدهور الأوضاع الاجتماعية خاصة على الفئات الشعبية الأكثر تضرراً.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.