العجمي الوريمي لـ"حقائق أون لاين": حكومة الصيد تجاهلت أهداف الثورة..والنهضة ستحرص على مساءلتها

أكد القيادي في حركة النهضة العجمي الوريمي ، في تصريح لـ"حقائق أون لاين" اليوم الأربعاء 4 فيفري 2015، أنّ تركيبة الحكومة الجديدة ليست مثالية.

وأوضح أنّ رئيس الحكومة المكلّف الحبيب الصيد تجاهل في برنامجه الانحياز للثورة ومبادئها، كما تغافل على تفعيل منظومة العدالة الانتقالية والعفو التشريعي العام، والسعي الى استرجاع الأموال المنهوبة، وإصلاح المؤسسات.

وأضاف الوريمي أنّ انخراط حركة النهضة في المسار الحكومي الذي يقوده الحزب ألأغلبي نداء تونس جاء من منطلق حاجة البلاد لحكومة قوية تحوي أطرافا سياسية ذات مرجعية ثورية ضمن تركيبتها.

ولفت عضو مجلس شورى حركة النهضة إلى أنّ الحركة كانت تطمح إلى ما أسماه بـ"المشاركة الفعلية" في الحكم، لا أن تستقر تمثيليتها بـ4 حقائب وزارية.

وباستفساره عن انعكاسات تشريك حزبه في الحكومة و ما قد ينجرّ عنه من إمكانية تقزيم وتحجيم دور المعارضة، أفاد محدّثنا أنّ صوت المعارضة لا يقيّم بعدد مقاعدها في البرلمان، انّما بمساهمات ومقترحات بنّاءة، وحرصها على مساءلة الحكومة وهي نقطة ستدعمها الحركة مستقبلا بقوة رغم مشاركتها في الحكومة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.