الجبهة الشعبية: دوائر في الحكومة تدخلت لمنع بثّ الجلسة العامة للبرلمان مباشرة في القناة الوطنية

انتقدت كتلة الجبهة الشعبية بمجلس نواب الشعب الثلاثاء عدم بثّ مؤسسة التلفزة الوطنية بشكل مباشر الجلسة العامة المخصّصة لمناقشة مشروع النظام الداخلي ملوّحة بمقاطعة بقية حصص الجلسة.
وذكر بيان صادر عن كتلة الجبهة الشعبية يحمل توقيع رئيسها النائب أحمد الصديق أن أعضاء كتلة الجبهة فوجئوا كسائر النواب بامتناع مؤسسة التلفزة الوطنية بقناتيها الاولى والثانية عن البث المباشر لاشغال جلسة الثلاثاء المخصصة للنظر فى مشروع النظام الداخلي للمجلس.

وأشارت كتلة الجبهة الى أنّه تأكد بعد سلسلة الاتصالات أن هذا الامتناع نابع عن قرار سياسي من دوائر الحكومة مطالبة بالتراجع الفوري عن هذا القرار.

وندّدت في ذات البيان  بقرار عدم بثّ الجلسة والذي وصفته باللامسؤول في التعامل مع المرفق العمومي معتبرة أنه يتنافى ومبدأ الشفافية في أعمال المجلس النيابي ومع حق المواطنين فى الاطلاع على سير مداولات نوابهم ومتابعتها. وأعلنت كتلة الجبهة الشعبية اعتزامها مقاطعة بقية حصص الجلسة العامة فى صورة الإصرار على عدم البث المباشر.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.