اليوم: تونس تحتفل بالذكرى الرابعة لثورة الحرية والكرامة

تمر اليوم 4 سنوات على الثورة التونسية عاشت تونس خلالها أحداثا مختلفة ستبقى راسخة في اذهان التونسيين بحلوها ومرها، ولعلّ أهمها كتابة الدستور الجديد للجمهورية التونسية والانتخابات التشريعية والرئاسية بدورتيها ونهاية المسار الانتقالي وشجاعة قوات الأمن والجيش الذين وقفوا حماة للوطن وصدا لكل من يستهدف أمن التونسيين.

وتحيي تونس هذه الذكرى في ظل ترقب متواصل لتشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة الحبيب الصيد وزير الداخلية التونسية السابق.

كما سينتظم بموجبها اليوم في قصر قرطاج موكب بإشراف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وبحضور رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر ورئيس الحكومة المكلف مهدي جمعة.

كما يرتقب أن يحضر اللقاء أعضاء الحكومة ورؤساء الهيئات الدستورية والمنظمات والجمعيات الوطنية وعدد من أهالي الشهداء وجرحى الثورة وممثلين عن الأحزاب السياسية.

هذا وسيشهد اليوم شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة عدة أنشطة وتظاهرات إحياء لذكرى انتصار الثورة وهروب الرئيس السابق الى السعودية، و قد أعلنت وزارة الداخلية أمس على ضمان استعدادها لها من الناحية التنظيمية وخاصة المرورية منها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.