السبسي يقرر تمتيع 2135 سجينا بالعفو الرئاسي

أصدر رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي عفوا خاصا عن عدد من المساجين، تمتع بموجبه 1322 بالعفو المفضي إلى السراح، من جملة 2135 حالة، في حين تم الحد من عقوبة 813 سجينا وقعت دراسة ملفاتهم، صلب لجنة العفو، وذلك بمناسبة الإحتفال غدا 14 جانفي، بالذكرى الرابعة لعيد الثورة والشباب.

وجاء قرار العفو الخاص، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية إثر اللقاء الذي أجراه رئيس الجمهورية، صباح اليوم الثلاثاء 13 جانفي 2015، بقصر قرطاج، مع أعضاء لجنة العفو، برئاسة وزير العدل وحقوق الإنسان والعدالة الإنتقالية، حافظ بن صالح.

وأكد رياض بلقاضي، مدير عام الشؤون الجزائية بوزارة العدل، أن "اللجنة اعتمدت مقاييس موضوعية، أخذت فيها بعين الاعتبار، مبدأ المساواة بين المساجين ونوعية الجريمة والمدة المقضاة بالسجن وإن كان السجين مبتدئا أو عائدا وكذلك مقياس توفر حسن السيرة والسلوك داخل المؤسسات السجنية".

وأوضح بلقاضي أن اللجنة استثنت في المقابل، الجرائم الخطيرة، مثل جرائم الإرهاب وإدخال الأسلحة والذخيرة والقتل وترويج المخدرات والجرائم الاخلاقية الشنيعة ومن أدين من أجل الفرار من السجن أو من مراكز الإيقاف"، حسب نص البلاغ.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.