باريس: هجوم مسلح على مقر صحيفة "شارلي إيبدو" يسفر عن مقتل 11 شخصا

أسفر هجوم برشاش وقاذفة صواريخ شنه ما لا يقل عن مسلحين ملثمين اثنين على مقر صحيفة شارلي ايبدو الساخرة في باريس، عن وقوع 11 قتيلا بينهم شرطيان، حسب ما افاد به مصدر قريب من التحقيق، في عملية غير مسبوقة ضد وسيلة اعلام في فرنسا.

ويتوجه الرئيس فرنسوا هولاند الى موقع الهجوم على ان يتم عقد اجتماع وزاري في قصر الاليزيه في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت غرينتش.

وقال مصدر قريب من التحقيق انه "قرابة الساعة 11:30 ، اقتحم رجلان يحملان كلاشنيكوف وقاذفة صواريخ مقر صحيفة شارلي ايبدو الساخرة في الدائرة الحادية عشرة من باريس وحصل تبادل اطلاق نار مع قوات الامن".

واصيب شرطي بنيران المسلحين لدى مغادرتهما المكان قبل ان يرغما سائقا على الخروج من سيارته عند باب بانتان ويصدمان بها احد المارة.

وقال ميشال غولدنبرغ الذي يقع مكتبه بجوار مقر الصحيفة لوكالة فرانس برس "سمعت اطلاق نار ورأيت ملثمين غادروا في سيارة كانوا خمسة على الاقل".

وروى برونو ليفييه من جوار مقر الصحيفة لوكالة فرانس برس انه سمع "في تمام الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش حوالى ثلاثين طلقة نارية على مدى نحو عشر دقائق".

ودون ان يعرف ما اذا كان الامر على ارتباط بالهجوم، عنونت "شارلي ايبدو" عددها الاخير الصادر اليوم الاربعاء بـ "توقعات المنجم ويلبيك: في العام 2015 افقد اسناني… وفي 2022 اصوم شهر رمضان!" تزامنا مع صدور رواية الكاتب المثيرة للجدل "سوميسيون" (الاستسلام) عن اسلمة المجتمع الفرنسي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.