المستوري القمودي يكشف لـ"حقائق أون لاين" فحوى لقاء نقابات التعليم برئيس البرلمان

قال كاتب عام النقابة العامة للتعليم الأساسي المستوري القمودي ، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الجمعة 2 جانفي 2015، بأنه التقى والكاتب العام للنقابة العامة لمتفقدي التعليم الابتدائي نور الدين الشمنقي برئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر ونقلا إليه احتجاجهما بخصوص ما وصفه بالقرارات المتسرعة والارتجالية لوزير التربية والمتعلقة بإعادة مناظرة السيزيام وبتدريس اللغتين الفرنسية والأنقليزية تباعا في السنوات الثانية والثالثة من التعليم الأساسي.

وأفاد القمودي بأن رئيس البرلمان تفهم الوضعية وأوضح للمسؤولين النقابيين ان اللجنة التي ستنظر في هذا الموضوع لم تشكّل بعد وانه لا يزال هناك متسع من الوقت لبحث إصلاح المنظومة التربوية بشكل شامل لا عن طريق قرارات فردية ومتسرعة.

وأضاف محدثنا ان نقابات التعليم مع إعادة المناظرات والتقييم ولكن ليس بهذا التسرع وإنما مع معالجة شاملة للمنظومة التربوية . وقال ان الاتحاد العام التونسي للشغل بدأ في تنظيم ندوات لوضع الأسس اللازمة لإجراء إصلاح كامل للمنظومة التربوية.

وأكد ان التلاميذ والأولياء والمعلمين في أزمة بسبب هذه القرارات المتسرعة مبيناً بأن هناك تلاميذ لم يدرسوا حرفاً واحداً بعد رغم انتهاء الثلاثية الأولى ولا يعقل بالتالي إسقاط هكذا قرارات ارتجالية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.