وزارة التجارة: الزيادة في أسعار المواد المدعمة لن تتقرر إلى في هذه الحالة…

أكد المكلف بالاعلام بوزارة التجارة محمد علي الفرشيشي عودة الزيت النباتي المدعم، الذي فُقد من السوق في الفترة الأخيرة، بصفة تدريجية ابتداء من اليوم الخميس 04 ديسمبر 2014، بنفس سعره المعتاد وهو 900 مليم للتر الواحد، مشيرا إلى انه تم تخصيص حوالي 234 ألف طن موجهة للسوق.

وأفاد الفرشيشي، في تصريح لحقائق أون لاين، بأن الوزارة عملت على عدم تكرّر فقدان هذه المادة الأساسية الموجهة للمواطن في المستقبل، بعد ان قامت بفض جميع الاشكاليات العالقة مع أهل المهنة والاتفاق على مراجعة هامش الربح للمعلب دون أن يمس ذلك من سعر المنتوج المعتاد لدى المواطن.

وفي ما يخصّ الأنباء الرائجة عن الزيادة في أسعار المواد الأساسية الغذائية المدعمة، نفى محدّثنا نية الوزارة اتخاذ مثل هذه القرارات، إلا في صورة التأكد من وصول الدعم لمستحقيه عبر مشروع آليات إيصال الدعم لمستحقيه الذي تنكب الوزارة على إتمامه منذ فترة حيث تمكنت من إنجاز حوالي 50% منه.

وفي هذا الإطار، قال محمد علي الفرشيشي، إن مصالح وزارة التجارة لاحظت ان العديد من المواد الاساسية المدعمة الموجهة للمواطن التونسي تذهب لغير مستحقيها وتستغل في غير القطاعات التي خُصصت لها، منها مادة الزيت النباتي المدعم الذي من المفروض أن يكون موجها للأسر ولكن آخرين يحتكرون استعماله.

كما أكد أنه بداية من شهر ديسمبر الحالي قررت الوزارة تكثيف عمليات المراقبة على عملية توزيع هذه المواد وتطبيق القانون على كل مخالفة يتم تسجيلها في صفوف القائمين على مسالك التوزيع.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.