إثر الاعتداء على أمينه العام.. اتحاد الشغل يضع على ذمة النيابة العمومية كل الوثائق والحجج والشهادات

أكد الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان له اليوم الجمعة 14 نوفمبر 2014، ان الاعتداء الذي تعرّض له أمينه العام حسين العباسي يوم أمس الخميس مخطط له منذ الصباح وموجّه من قبل عناصر غريبة عن العمل النقابي ووجوه تنتمي إلى جهات معروفة جندت عناصر إجرامية لتنفيذ الاعتداء.

واعتبر ان المحاولات اليائسة لضرب الاتحاد وإرباكه في ظرف دقيق تمرّ به البلاد، وذلك إثر إضراب أعوان شركة نقل تونس يوم أمس حيث تعمدت عصابات مندسّة بين الأعوان المضربين إلى التحريض على التمرّد ضدّ الاتحاد بدعوى المطالبة بإضراب مفتوح، والاعتداء اللفظي على الهياكل النقابية الوطنية والجهوية والقطاعية وختموها مساء بمحاصرة حسين العباسي عند خروجه من مكتبه وتهشيم بلورها والاضرار بهيكلها الخارجي سعيا للاعتداء على شخصه بوصفه رمزا نقابيا، بحسب البيان.

وأعلنت المنظمة الشغيلة عن البدء في تتبع المجرمين وكلّ من يقف وراءهم مبيناً انه سيقدم للنيابة العمومية بعد فتح تحقيق في الغرض كل الوثائق والحجج والشهادات لتكون على ذمة القضاء مؤكدة ان هذه الاعتداءات وغيرها (محاكمات، هرسلة، تشويه..) غير قادرة على إرباك المنظمة وعاجزة عن اختراق هيكلها ولن تثنيها عن أداء دورها الوطني الذي اضطلعت به عبر التاريخ.

ودعا اتحاد الشغل هياكله وكلّ منخرطيه إلى الوحدة واليقظة والحذر والاستعداد للدفاع عن منظمتهم ضدّ المتربصين والحاقدين مجدداً تأكيده إلى كل الهياكل على ضرورة الحرص على النضال المنظم وعدم الخضوع إلى أجندات بعض الأطراف وابتزازها.

وأكد البيان أنّ تفهم النقابيين لدقّة الظرف وصعوبته يجعلهم يتّجهون إلى ضبط النفس وعدم الانجرار في مخططات البعض دون اسقاط الحق في التتبع والمحاسبة كما يؤكد رفضه سعي البعض إلى تصدير أزماتهم على حساب الاتحاد وعلى كاهل الشغالين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.