الاشتباه في إصابة شاب تونسي بإيبولا: وزارة الصحة توضح

أكدت مديرة الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة رافلة تاج ان ما تمّ تداوله حول تسجيل حالة إصابة بفيروس "ايبولا" لدى تونسي مرحّل من الأراضي الإيطالية غير دقيق، مبينة انه تمّ الاحتفاظ بهذا المريض في مستشفى فرحات حشاد بسوسة كإجراء وقائي بعد التفطن إلى انه يشكو من ارتفاع في درجة حرارة جسمه، غير مستبعدة ان يتعلق الأمر بمجرد نزلة برد.

وأوضحت تاج في تصريح لوات اليوم الثلاثاء 21 أكتوبر 2014، انه تمّ التعامل مع هذه الحالة بحذر شديد خصوصا وأن المعني بالأمرجمعته رحلة هجرة غير شرعية مع مهاجرين ينحدرون من عدد من الدول الافريقية، مشيرة إلى أنه تم استدعاء الإسعاف الطبي الاستعجالي لاصطحابه من مطار النفيضة الدولي إلى المستشفى وتم إخضاعه لكافة التحاليل الضرورية والقيام بالتشخيص الدقيق لوضعه الصحي.

وبيّنت أنه تم التفطن إلى هذا المريض بفضل جهاز مراقبة الوافدين من البلدان الافريقية الموبوءة الذي تم تركيزه بمختلف المطارات والمنافذ الحدودية، مضيفة أن هذا الجهاز سجل وجود ارتفاع في درجة حرارة هذا المسافر مما دفع إلى أخذ الاحتياطات اللازمة تجاهه.

وأفادت أنه بعد البحث في بلدان الاصل للمهاجرين الذين اختلط بهم المهاجر التونسي تبين أنهم من نيجيريا وهي ليست من بين البلدان الموبوءة، بحسب هذه المسؤولة، التي قالت إن نتائج التحاليل النهائية للحالة الصحية لهذا المريض ستكون جاهزة بعد حوالي ثمان وأربعين ساعة من أخذ العينة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.