الناطق الرسمي باسم الداخلية: الكشف عن علاقات الشبكات الإرهابية وطرق تمويلها

أفاد الناطق الرسمي باسم الداخلية محمد علي العروي ،خلال لقاء صحفي اليوم الثلاثاء 14 أكتوبر 2014، بأن وحدات الاستعلامات والاستخبار والفرقة الوطنية للأبحاث في الجرائم الإرهابية كشفت طريقة تمويل الخلايا الإرهابية لوجستياً وخصوصاً الخلايا المرابطة في جبال الكاف والشعانبي.

وبيّن محمد علي العروي ان التعامل والتمويل يتمّ عبر حافظ لطفي بن حسين شقيق زعيم تنظيم أنصار الشريعة المحظور ، والذي تربطه علاقة بالمدعو أحمد العكرمي المكلف بإعانة أرامل وعائلات الإرهابيين المسجونين وتمويل المخططات الإرهابية، إلى جانب حسن بريك المكلف بالجناح الإعلامي في تنظيم أنصار الشريعة والذي يشرف على كلّ من حياة الغزري ومالك البرقوقي وميلاد البرقوقي.

وكشفت الأبحاث ان حسن بريك تولى الإشراف على تمويل الخلايا الارهابية عبر التحويلات المالية البنكية والبريدية وغيرها  الى جانب القيادي في تنظيم انصار الشريعة المحظور عمر بالناجم وكلهم يرتبطون رأسا بحافظ بن حسين الذي هو على علاقة مباشرة مع ابوعياض.

من جهة أخرى، أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية ان الوحدات الأمنية التابعة لإقليم الأمن بالكاف بالتعاون مع وحدة مكافحة الإرهاب تمكنت من القبض على القيادي في تنظيم أنصار الشريعة المحظور والمصنف بالإرهابي الخطير، مروان بن ابراهيم البوغانمي، وذلك خلال قيامه بالتحضير لنقل شحنات أسلحة إلى العناصر الإرهابية المتحصنة بجبال الكاف والشعانبي بالقصرين.

وقال العروي ان المتهم تستّر وراء التجارة المتنقلة وقام بإدخال بعض التعديلات على سيارته لتهريب السلاح والتموين اللوجستي للخلايا الإرهابية في جبال الكاف والشعانبي، مفيداً بأن المتهم على علاقة مباشرة بالمدعو عز الدين التليلي أصيل منطقة أكودة والموقوف على ذمة الأبحاث، إضافة إلى المحمدي المتحصن بالفرار والمصنف بالخطير.

وكان البوغانمي يستعد يوم 6 أكتوبر لنقل كمية من السلاح إلى جبال الكاف ويعدّ رفقة المسمى شوقي مراد، أصيل هرقلة والصادرة في حقه برقية تفتيش وجلب عاجلة، للقيام بعمليات نوعية تستهدف أمنيين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.