الاتحاد الأوروبي يخصص بين 202 و246 مليون يورو لفائدة تونس

أعلنت المفوضية الأوروبية عن إقرار إجراءات تضمن تخصيص تمويلات هامة من الاتحاد الأوروبي لفائدة شركاء سياسة الجوار الأوروبية بقيمة تتجاوز 5.5 مليار يورو أي ما يعادل 12.547 مليار دينار وذلك للفترة الممتدة بين 2015/2014.

وتتراوح حصة تونس من هذه التمويلات بين 202 و246 مليون يورو أي من 460.8 إلى 561.2 مليون دينار.

وتتضمن الإجراءات المقررة وثائق البرمجة لفائدة تونس والجزائر وأرمينيا واذرابيجان وبلاروسيا والأردن ولبنان وليبيا والمغرب، بالإضافة إلى برامج تعاون في البلدان الشرقية والجنوبية المجاورة للاتحاد الأوروبي.

وأفادت المفوضية الأوروبية في بلاغ لها ان وثيقة البرمجة الثنائية مع تونس تشمل تمويل 3 قطاعات ذات أولوية وهي الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية من أجل نمو مندمج والتنافسية والاندماج، 40% من قيمة التمويلات وتعزيز أسس الديمقراطية، 15% والتنمية الجهوية والمستدامة 30%.

وأوضحت المفوضية انه تم ضبط اولويات البرمجة للسنوات القادمة  2014 /2017 بالتعاون مع حكومات البلدان المشاركة فى البرنامج والمجتمع المدني الى جانب اطراف اخرى معنية وكذلك بالتنسيق مع الدول الاعضاء بالاتحاد الاوروبي.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.