سمير الطيب يدعو القائمات المترشحة عن دائرة العالم العربي إلى الانسحاب

أعلن الناطق الرسمي باسم الاتحاد من أجل تونس سمير الطيب ترشح الاتحاد للانتخابات التشريعية في 26 دائرة انتخابية يتقاسمها حزبا المسار الديمقراطي الاجتماعي والعمل الوطني الديمقراطي وعدد من المستقلين.

وبين خلال ندوة صحفية نظمها الحزب اليوم الثلاثاء 02 سبتمبر 2014 بالعاصمة أن 10 نساء يترأسن قائمات الاتحاد بنسبة تقدر بـ 39% من العدد الجملي للمترشحين في حين يمثل الشباب 36 في المائة من رؤساء القائمات الـ26.

وأضاف أن الاتحاد يعتز بتنوع تركيبة قائماته الانتخابية التي تضم عددا هاما من المستقلين يترأسون العديد من القائمات بنسبة تقدر بـ 38%  إلى جانب أنها تضم نسبة 36% من الشباب وعددا من ذوي الإعاقة.

وقد اختار الاتحاد أن يكون الصحفي التونسي المحتجز في قطر محمود بوناب ممثلا له عن دائرة العالم العربي.

وطلب سمير الطيب في هذا الصدد من رئيسي الجمهورية والحكومة الضغط لتمكين مرشحها من التحرك في المنطقة والقيام بحملته الانتخابية.

ودعا مختلف القائمات المترشحة للانتخابات التشريعية في دائرة دول العالم العربي وبقية العالم إلى الانسحاب وترك المجال لقائمة الاتحاد التي يترأسها بوناب موضحا انه يهدف إلى نصرة محمود بوناب المحروم من حريته في قطر لا إلى فوز قائمة الاتحاد.

وكان اللافت خلال الندوة الصحفية مشاركة الصحفي التونسي المحتجز في قطر ورئيس قائمة الاتحاد عن دائرة العالم العربي عبر الشاشة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.