النجم 2-0 الإفريقي: ليتوال حسم الكلاسيكو بجدارة.. و"الإفريقي" يتنحى عن الصدارة

حقق النجم الرياضي الساحلي انتصارا ثمينا للغاية لدى استضافته للنادي الإفريقي في قمة لقاءات الجولة الثالثة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.. انتصار فريق جوهرة الساحل استقر على نتيجة هدفين دون رد سجلهما زياد بوغطاس وبغداد بونجاح بحساب هدف في كل شوط..

ليتوال عانى من غيابات بالجملة جعلت إطاره الفني بقيادة العجوز فوزي البنزرتي عاجزا عن إيجاد الحلول في الخطوط الثلاثة إلا أنه كان أكثر إصرارا على اقتلاع نقاط الفوز فتغلب على عجزه وتمكن من افتكاك نقاط الكلاسيكو بكل جدارة واقتدار..

فوزي البنزرتي مدرب النجم الساحلي أحسن قراءة مواجهة القمة عبر إيجاد البدائل اللازمة للغيابات التي تشتمل على لاعبين في قيمة البريقي وتاج والمويهبي وبلجيلالي والنقاز وغيرهم فضلا عن تعامله الجيد مع التغييرات والنصائح من أرضية الملعب فكان من الطبيعي أن يتمكن لاعبوه من تحقيق نصر ثمين يأتي ليؤكد أن الفريق بخير وذلك بعد تعادل الانطلاق أمام السي أس أس والذي جاء بالنقائص ذاتها..

أما مدرب النادي الإفريقي دانيال سانشاز فكان خارج نطاق الخدمة أثناء اللقاء بعد أن أهدر على الفريق انطلاقة أفضل باختياره على صابر خليفة غير الجاهز بدنيا على الرواق الأيمن مقابل تحويل عماد المنياوي إلى قلب الهجوم "الوهمي" على طريقة البارسا.. سانشاز بحث عن تحرير صابر خليفة باستعماله في خطة يجيدها غير أنه لم يستفد من ذلك بأن خسر خليفة والمنياوي معا فمهاجم مرسيليا غابت إضافته في حين ظلم أحسن لاعب تقريبا في آخر لقاءين بتغيير مركزه..

ما يمكن تأكيده في أعقاب نهاية كلاسيكو اليوم هو أن النجم الساحلي قد استفاد من هزيمة الأهلي المصري الأخيرة بأن لملم البيت بسرعة ولاح جليا أن انتدابه للبنزرتي كان مفيدا له خصوصا أنه يعرف الفريق جيدا والدليل أنه خاض ثلاثة لقاءات متتالية أمام صفاقس والأهلي والإفريقي فلم ينهزم وهو ما من شأنه يترك الفريق يعمل في هدوء..

أما نادي باب الجديد فعليه أن لا يخجل من الهزيمة و ان تكون فرصة له لغاية إصلاح بعض العيوب التي طرأت في الأداء الفردي والجماعي والفرصة تبدو مواتية لذلك خصوصا أن أبناء الفرنسي سانشاز سيلاقون متذيل الترتيب جمعية جربة يوم الأحد قبل توقف نشاط البطولة الذي من شأنه أن يوفر الوقت الكافي للإطار الفني بغاية تعديل الرمي قبل تنقل صعب إلى ملعب الطيب المهيري لملاقاة النادي الصفاقسي مع استئناف النشاط..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.