48 عاما تفصل بين أكبر المترشحين للباكالوريا وأصغرهم!

كشف مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني أن سن أكبر مترشح لاجتياز امتحانات الباكالوريا خلال دورة جوان 2014 يصل إلى 65 سنة وهو من مواليد 01 أفريل 1949، أما أصغر مترشح فهو من مواليد عام 1997، أي أنه بين أكبر المترشحين واصغرهم فارق في السن بـ48 عاما.

وأفاد الولباني ، في تصريح لجريدة الصحافة الصادرة اليوم الأربعاء 23 أفريل 2014، أن العدد الجملي للمترشحين للباكالوريا هذه السنة يبلغ 143 ألفا و553 تلميذا، مشيرا إلى ان هذا الرقم يعتبر مستقرا مقارنة بدورة جوان 2013 حيث كان عددهم حينها في حدود 143 ألفا و320 مترشحا.

من جهة أخرى، قال عمر الولباني ان عدد المترشحين لهذه الدورة من المنتمين لشعبتي الرياضيات والعلوم يشهد انخفاضا في حين يشهد استقرارا بالنسبة للمترشحين في شعبة الآداب وزيادة في شعبة علوم الاقتصاد والتصرف بقرابة 5 آلاف مترشح، وذلك مقارنة بدورة السنة الفارطة.

كما تطرق المتحدث إلى الحالات الاستثنائية التي ستجتاز امتحانات الدورة الرئيسية للباكالوريا في الأيام القليلة القادمة، قائلا إنه تم الاخذ بعين الاعتبار العديد من الحالات الخاصة بالنسبة لبعض الممتحنين مثل أصحاب الإعاقات العضوية البسيطة أو من يتعذر عليهم إجراء الاختبارات باللغة العربية، إلى جانب المترشحين من داخل السجون والذين يصل عددهم حاليا إلى 11 مترشحا.   

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.