عودة المظاهرات في المغرب!

تظاهر نحو 1000 شخص أمس الأحد 20 أفريل 2014، وسط العاصمة المغربية الرباط، للتنديد بالسياسة الاقتصادية للحكومة التي يقودها الإسلاميون، وذلك بعد أسبوعين على مسيرة حملت المطالب نفسها.

وسار حوالي ألف شخص في شوارع الرباط حاملين شعار "شغل – كرامة – عدالة أجرية وضريبية" تلبية لدعوة المنظمة الديمقراطية للشغل، حاملين أعلاما حمراء وشعارات نددت بسياسات الحكومة التي يقودها الإسلاميون.

وقال الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل علي لطفي في تصريح لوكالة "فرانس براس" مخاطبا حكومة عبد الإله بن كيران: "كفى من اتباع سياسة مملاة من المؤسسات المالية الدولية وتهدف الى تفقير الشعب المغربي". 

وتأتي هذه المسيرة بعد اسبوعين فقط على تنظيم أكبر ثلاث نقابات مغربية لمسيرة في الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية، شارك فيها ثمانية آلاف شخص على الأقل "من أجل الدفاع عن القدرة الشرائية والكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية".

ويذكر أن المغرب التزم أمام الهيئات الدولية وعلى رأسها البنك الدولي بخفض عجز الموازنة إلى 5.5% من الناتج المحلي الإجمالي مع نهاية 2013، مع مراجعة شاملة لنظام الدعم الذي يوفره صندوق المقاصة لبعض المواد مثل الحبوب والسكر والغاز.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.