لزهر بالي:نداء تونس يدافع عن الجلاّد والظالم بغية مسح الذاكرة وتبرير قتل الشهداء

انتقد رئيس حزب الامان لزهر بالي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاثنين 14 افريل 2014 موقف حركة نداء تونس ازاء الاحكام الصادرة عن الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف العسكرية في قضية شهداء جرحى الثورة معتبرا أنّ هذا التعاطي ينطوي على دفاع صريح عن الجلاّد والظالم على حساب الضحيّة.

وقال بالي إنّ هذه الاحكام لا تمت بصلة الى العدالة والاستحقاقات الثورية  مشدّدا على أنّها تعدّ المحاولة الاخيرة لاجهاض الثورة من قبل من وصفهم بالانتهازيين الذين تجمعوا داخل حزب هجين يمثّل لهم غطاء سياسيا بغية الافلات من المحاسبة والعقاب على جرائمهم التي ارتكبت في العهد السابق.

وأضاف محدثنا أنّه لا يستغرب مثل هذه المواقف  التي ترمي إلى مسح الذاكرة وتبرير القتل العمد لشهداء الثورة الذين قتلوا وهم بصدور عارية متحدين آلة القمع والاضطهاد محملا المسؤولية للمنظومة المنبثقة عن انتخابات 23 أكتوبر ولاسيما حكومة الترويكا التي سمحت حسب رأيه بعودة الحرس القديم في اطار تسويات وصفقات امتثلت للحسابات الحزبية الضيقة تمهيدا للانتخبات المقبلة عوضا عن الانتصار لمطالب الثورة.

وختم كلامه بالتأكيد على أنّ الوضع الذي آلت إليه العدالة الانتقالية لن يفضي بالمحصلة إلاّ لقتل الشهيد مرّة ثانية وإسالة دم الجريح من جديد عوض أن تندمل جراحه.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.