شفيق صرصار: هيئة الانتخابات تقدمت فعلياً في التخطيط للعملية الانتخابية

شدّد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد شفيق صرصار، إثر لقائه برئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي اليوم الاربعاء 19 فيفري 2014، على ضرورة أن يكون موعد الانتخابات المقبلة خلال هذه السنة مشيراً إلى أن الهيئة تواجه حاليا اشكاليات وصعوبات بخصوص تركيزها وإحداث جهازها التنفيذي وتوفير وسائل العمل الضرورية لها، بالإضافة إلى صعوبات قانونية أهمها اخضاع صفقاتها إلى القواعد العامة للصفقات العمومية.

وأفاد صرصار ان الهيئة تقدمت فعلياً في التخطيط للعملية الانتخابية عبر الانتهاء من اعداد الخطوط العريضة لها على الرغم من الصعوبات، مؤكداً ضرورة تأمين مقرات الهيئة وحمايتها من كل الاعتدءات مؤكدا أنه رغم كل هذه الصعوبات فإن الهيئة تقدمت فعلياً.

وأوضح أن من أهم الأفكار المستحدثة في عملية التسجيل للانتخابات أسلوب التسجيل عن بعد الذي سيساهم في تسهيل العملية على عدد من التونسيين خاصة التونسيين المقيمين بالخارج والبعيدين عن مقرات البعثات الديبلوماسية.

من جهته دعا المرزوقي الهيئة إلى الحرص على إنجاح الانتخابات القادمة وحسن الإعداد لها لما تمثله من إنهاء للمرحلة الانتقالية وخدمة للمصلحة الاقتصادية والتنموية والتشغيلية للبلاد.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.