رؤوف بن يغلان يندّد باعتلاء الحريّة

تفاعل الفنان المسرحي رؤوف بن يغلان مع التجاذبات القائمة على الساحة الإعلامية التونسية بخصوص حريّة التعبير وضوابطها ونواميسها فكتب بحبره الفايسبوكي يقول على صفحته الرسمية :"قلت و أكرّر انّ الحريّة تفقد معناها عندما يصبح كل شيء مسموحا به .

لنقلها صراحة . إنّ ما حدث منذ 14 جانفي و ما يحدث الآن من تجاوزات على بعض المنابر الإعلاميّة باسم حريّة التعبير أعتبره بكلّ حسرة اعتلاء على الحريّة و مسّا بمعانيها السامية واعتداء على شرف الثورة التى منحتنا  بفضل الشهداء مكاسب و حقوقا لم يكن البعض من المنتفعين بها اليوم في مجالات الرأي و التعبير  خاصة  يطالبون بها أو حتى يندّدون بتغييبها .

 بل أكثر من هذا  هم اليوم قد أصبحوا يسيئون إليها و يشوّهون القيم التي نادت بها . إن ما يعتبره هؤلاء جرأة في التعبير غالبا ما يكون الرداءة بعينها و ما يتصوّرونه تحدّيا للممنوع هو في الحقيقة السخافة بعينها . إنّي كفنّان أندّد بكل هذا (…) لقد كانت الجرأة في السّابق تتمثّل في تحّدي السلطة و رموزها أمّا اليوم و بعد فكّ القيود  أصبحت الجرأة الحقيقيّة تتمثّل في قول الحقيقة و الابتعاد عن الرّداءة و السخافة و الابتذال و الاستسهال و الاستخفاف بالجماهير".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.