عاجل- مواجهات عنيفة في القطار بقفصة!

أكد مراسل حقائق أون لاين بقفصة أنّ مواجهات عنيفة شهدتها مدينة القطار مساء اليوم الاحد 05 جانفي 2014 بين محتجين وقوات الامن التي اجبرت لاحقا على مغادرة مركز الشرطة الذي عمد عدد من المتظاهرين إلى حرقه صحبة مقر المعتمدية.

ويأتي هذه التحرك على خلفية الاحتجاج على نتائج مناظرة شركة البيئة بولاية قفصة.

وكانت وحدات أمنية قد قامت بحملة اعتقالات ومداهمات في الجهة وهو ما زاد في حالة الاحتقان والغضب لدى الاهالي.

وأعلنت وزارتا الداخلية والتكوين المهني والتشغيل في بلاغ مشترك اليوم الاحد عن تأجيل الاعلان عن نتائج مناظرة شركات البيئة بولاية قفصة بعشرة أيام وذلك حسب الروزنامة المصاحبة لهذا البلاغ.

وسيكون الاعلان عن هذه النتائج على الموقع الالكتروني "دوبلفي دوبلفي دوبلفي.ساب.كونكور.قوف.تي ان"  بالأحرف اللاتينية  على النحو التالي:

  قفصة الجنوبية والشمالية يوم 17-011-2014

  المظيلة يوم 27-01-2014

  المتلوى يوم 03-02-2014

  الرديف يوم 07/02/2014

  أم العرائس يوم 16-02-2014

وجاء هذا التأجيل حسب ما ورد في البلاغ  تبعا لما رافق الاعلان عن نتائج مناظرة شركات البيئة بولاية قفصة من احداث بمعتمديتي السند والقطار قام بها بعض ممن لم ترضهم النتائج المعلنة رغم ما قامت به الاطراف الساهرة على هذه المناظرة من التحرى بالاعتماد على ملفات المتناظرين وبالاعتماد على بحث ميداني في الوضع الاجتماعي وباحترام المقاييس والشروط التي تم نشرها على صفحة الواب المخصصة لهذه المناظرة .

وكانت وزارة التكوين المهني والتشغيل أعلنت في بلاغها الصادر يوم الجمعة 3 جانفي الجاري عن امكانية النظر في بعض الحالات الاجتماعية بعد التثبت مرة أخرى من وضعها ميدانيا.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.