بالصور – غاز الضحك يفرق مظاهرة نسائية في السويد!

ابتكرت قوات مكافحة الشغب في الشرطة السويدية أسلوباً جديداً لفض المظاهرات عن طريق غاز الضحك، أو أكسيد النيتروس، استخدمته يوم الأحد الفارط 29 ديسمبر 2013 لفض مظاهرة نسائية تطالب بتعديل بعض قوانين المساواة بين الجنسين بالعاصمة ستوكهولم.

وقال مدير الشرطة السويدية كارل هانكس ، حسب ما نقله تلفزيون العربية عن صحف سويدية اليوم الثلاثاء 31 ديسمبر، إن هذه الطريقة الجديدة ابتكرها أحد الضباط بقوات مكافحة الشغب لفض المظاهرات المخالفة أو التي تعطل المرور بدون أي خسائر.

وأضاف هانكس: "أول تجربة لغاز الضحك تمت اليوم وأثبتت فعاليتها، حيث فوجئ المشاركون في المظاهرة بالغاز الجديد، وفقد الجميع أعصابهم وعم الضحك أرجاء المكان وانصرفوا بعد ذلك".

من جهتها صرحت المنظمة لهذه المظاهرة كارولين جورج: "رفعنا لافتاتنا وبدأنا الهتاف، ثم ظهرت بعدها الشرطة وتوقعنا أن يتم إطلاق الغاز المسيل للدموع علينا، لكننا فوجئنا بغاز الضحك وهو ما أفقدنا حماسنا وحول الجو العام إلى مسرحية كوميدية، مما دفعنا إلى إنهاء المظاهرة".

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.