السبسي: الكفاح متواصل لإثبات أحقية المرأة في الحكم!

أكد رئيس حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي أمس الأحد 15 ديسمبر، خلال يوم دراسي لنساء الحركة، أن النضال مازال متواصلا من أجل إثبات أحقية المرأة في تولي مقاليد الحكم، مشيرا الى أنه لو كان الأمر بيده لرشّح امرأة لتولي منصب رئاسة الحكومة البديلة لحكومة العريض ، حسب قوله.

وشدد السبسي في كلمته الافتتاحية على أن مستقبل تونس يتعلق بشكل كبير بالمكانة التي ستعطيها لنسائها ومدى تمسكها بالمساواة بين الجنسين في مختلف المجالات، منتقدا الحضور المحتشم للمرأة في الحوار الوطني.

وأعرب الباجي قائد السبسي عن أمله في تعزيز وتطوّر حضور المرأة في المجالس المنتخبة لاسيما من حزب نداء تونس الذي اعتبر أنه يعج بالكفاءات النسائية، داعيا إلى النضال رجالا ونساء اقتداء بالزعيم الحبيب بورقيبة من أجل دعم حضور المرأة.

كما أشار رئيس حركة نداء تونس إلى المكاسب التشريعية التي أحرزتها المرأة التونسية وفي مقدمتها مجلة الأحوال الشخصية والتي جعلت من تجربة تونس في المجال نموذجا على المستويين العربي والإسلامي ودعمت حضور المرأة وتميزها في مختلف مجالات العمل.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.